... يوم اللقاء ....
قبل المباريات الكبيرة، أكثر مجموعات الالتراس تعرض ال choreograph الكبير، (المعروف أحيانابTifo) عند دخول الفرق .
يتراوح
حجمه، على حسب الإمكانيات المالية للمجموعة، tifo يُعرِض فقط في قسم
الملعب حيث أنَّ المجموعة حَددت مكانها أَو على كامل الملعب.
أحيانا شراشف صغيرة من البلاستيك أَو الورق يُحملان عالياً لتَشكيل نمط أَو لتلوين الملعب
المواد
الأخرى المُستعملة تَتضمّن البالونات، شريط ملوّن، رايات ضخمة، شعلات
ضوئية، دخان يُقْصف، ومؤخراً جداً دمى عملاقة (كما هي مستعملة من قبل
(التراس سمبدوريا ) في 2002
أيقونات ثقافة البوبِ تُستعمل في أغلب
الأحيان على الرايات، مثل أليكس ديلارج (من الفيلم برتقال منتظم)، كلاب
بولدوغ، أَو تشي غيفارا.
التراس غالاتا سراي تستعمل أرقام الأسد الكبير
حول الملعب ما يُعتبر برأيهم أن النادي ملك فرق كرة القدم التركية وذلك
يتفق مع اسم الفريق القادم من كلمة saray والتي تعني قصر غالاتا
*
شعارات الماركات المتعلّقة بالشركات والمصطلحات الشائعة يستعملان أيضاً في
أغلب الأحيان. العروض يُمكن أَنْ تَكون غالية لتٌصنع، وفي أغلب الأحيان
تستغرق شهور للإعداد.
بَعْض مجموعات الالتراس ، خصوصاً في إيطاليا، لها
عداوة اتجاه ما تسمّى بكرة القدم الحديثة، التي تُشير إلى الملاعب ذات
المقاعد بشكل كامل , تذاكر أغلى،المباريات تُلعب في الأوقات غيرِ
التقليدية (مباريات مسائية متأخرة جداً)، لاعبون يُشتَروا ويباعوا مثل
البضاعة , والمتاجرة المفرطة بكرة القدم عموما .
الرايات تنادي"لا
الCalcio Moderno "(ضد كرة القدم الحديثة) تُرى بشكل عام في الملاعب
الإيطالية، وظهرت أيضاً في أجزاء أخرى من أوروبا.
* تميل مجموعات الالتراس إلى أن يكون صوتها عالي جداً في المباريات، لكُلّ مجموعة يكون عندها عِدّة أناشيد كرة قدم.
إنّ الأنغام تُأْخذ في الغالب مِنْ الأغاني الشعبية، مثل "Guantanamera" و"7 جيش أمة".
الأغاني الشعبية الأخرى، غنى معظمهم يتضمّن "Bella Ciao"، أنت لن تَمشّي لوحدك و "acab "(كلّ الشرطة لقطاء)
*
في معظم الحالات , زعيم المجموعة، في أغلب الأحيان يستعمل مكبّر صوت،
يُنسّق النشاطات المختلفة لكامل المجموعة، بتضمن ذلك : الأناشيد، أغاني،
وحركات الراية ,
مجلات الأنصار ومواقع الويب تَلْعبان دور كبير في حركة الالتراس.
بينما تكلفة الطباعة تَنخفض ونشر البرامج تتزايد، مجلات الأنصار أَصبحت محترفة المظهر أكثر.
.... .... .... .... .... ....
.... الشغب ....
بالرغم من أن مجموعات الالتراس يمكن أَن تصبح عنيفة، تمضي الأغلبية الواسعة للمباريات بدون حوادث عَنيفة
على خلاف شركات المشاغب، الذين هدفهم الرئيسي محاربة أنصار النوادي الأخرى , المهمة الرئيسية للألتراس أَن تدعم فريقها الخاص.
يحاول المشاغبون عادة أن يكونوا مُتخفين عندما يُسافرون؛ عادة لا يلبسون ألوان الفريق، لكي يَتفادوا الكشف من قبل الشرطة.
* يميل الالتراس إلى أن تكون أكثر وضوحاً عندما يُسافرون ويحبون أن يصلوا بشكل جماعي، مما يسمح للشرطة مراقبة تحركاتهم.
عندما
تندلع مشكلة ضمن الالتراس ، تأْخذ عادة شكل اضطرابات سياسية مشابهة لواحدة
في إيطاليا في السبعينات. عندما استعمل Carabinieri نفس الوسائلِ مع
الالتراس بينما هم عَمِلوا مع النشطاء السياسيين.
على أية حال، إنها تبدو في بعض البلدان متنقلة بين الالتراس والمشاغبون .
*
في إيطاليا، عندما النادي الإنجليزي ميدلزبورو أف. سي . لعب مباراة ضد أي
سي روما في مارس/آذار 2006،ثلاثة من أنصار ميدلزبورو طُعِنوا في هجوم
عندها لِيمَ روما على دعمه للالتراس .
أنصار روما الالتراس ليموا أيضا
على حادثة معلقة بمباراة للنادي ضد النادي الإنجليزيِ مانشستر يونايتد في
روما في أبريل/نيسان 2007, التي أدّت إلى 11 مشجع من مانشستر ومشجعان
إيطاليان نُقلوا إلى المستشفى .
*السلطات الإسبانية كانت قلقة بشأن العنف متعلّق بالالتراس ضد مشجعي النوادي الأخرى، مثل قتل مشجع من ريال سوسيداد.
.... .... .... .... .... ....
.... .... .... .... .... ....
.... السياسة ....
بعض مجموعات الالتراس ترتبط مع فئات سياسية معينة،
التي تؤدي إلى تنافسات وتحالفات مستندة على الو لاءات السياسية
* تُوزّع بعض المجموعات المتطرفة دعاية إلى أعضاء مجموعات الالتراس، إلى الدرجات المختلفة من النجاح .
ترفض بعض مجموعات الالتراس رموز سياسية وأعلام وطنية وتمنع أعضائها من عرضها ضمن سياق المجموعة.
مجموعات الالتراس التي تعادي الفاشية أو معادية للعنصرية أو يسارية سياسياً , مدعوَّة باسم Antifa Ultras.
في أغلب الأحيان يأْخذون موقف نشيط وعدواني ضدّ التمييزِ داخل وخارج ملاعب كرة القدم، الذين يدركون
أَنها تهمل بتعمد من إدارة النادي،الشرطة والوضع .
. Mondiali Antirazzisti السنوي (كأس عالم معادي للعنصرية) حقق في شمال إيطاليا الاجتماع الأكبر لـ Antifa Ultras في العالم.
مجموعات
الالتراس مثل Livornos Brigate Autonome Livornesi, Carrarese, A.C.
Arezzo's Fossa, Pisa Calcio's Ultras, Olympique de Marseilles
Curva-Massilia, Celtic's Green Brigade, (لواء الكيلتي الأخضر )
St.Pauli's Ultra Sankt Pauli , AEK Athens's Gate 21 (بوابة أثينا21)
معروفة بعرض الأعلامِ بالنجوم الحمراء ومطرقة ومناجل، رمز الفوضوية أَو
صور تشي غيفارا
* يعرض أنصار أجاكس أمستردام نجمة داود في أغلب الأحيان
وأعلام إسرائيلية، وبانتظام أنشودة "Joden! Joden! "(هولندي ل"يهود!
اليهود! ") فيما يتعلق بجذور النادي اليهودية
. في تركيا، يكون؟ ikta؟
مجموعة الالتراس جي كي و Ccedil؛ ar؟ ؟ يمتلك في شعاره الذي يشبه رمزِ
الفوضوية والمتفق مع وجهة نظر يسارية سياسية.
Lazio's Irriducibili,
Roma's Boys Roma and TDR, Inter's Boys San,Paris Saint Germain's
Boulogne Boys, Real Madrids Ultras Sur, Hellas Verona's Brigate
Gialloblu Espanyol's blanguizula, Hajduk Split's Torcida,
Boys and
Sporting's Juventude Leonina are known for displaying Celtic crosses
and Swastikas. In Spain the term ultra is understood primarily as
ultraderechista (far rightist),
وتستعمل بعض مجموعات الالتراس الإسبانية رموز نازية مثل الشعار الرونيِ إس إس.
.... .... .... .... .... ....
.... التنافسات ....
التنافسات
العنيفة بين مجموعات الالتراس يمكن أَن تكون موجودة في كافة أنحاء العالم،
بالرغم من أن أغلب التنافسات وأكبرِها توجد في أوروبا وأمريكا الجنوبية.
إنّ
التنافسات تستند في أغلب الأحيان حول عداوة أساسية نحو الفريق المنافس، في
الغالب في الديربيات (ومثال على ذلك: - سمبدوريا مقابل جنوى، روما مقابل
لازيو، تورينو مقابل يوفنتوس، إنتر مقابل ميلان، فنربغشة مقابل غالطة
سراي)،
وبَعْض التنافساتِ مستندة سياساً بالإضافة إلى الاختلاف بالفريق
(ومثال على ذلك: - ليفورنو مقابل لازيو). يوجد أيضاً تنافسات بين مجموعات
الالتراس التي تشجع نفس الفريق؛ استناداً على نزاعات شخصية أو قيادية.
*
مجموعات الالتراس أحياناً تحاول سرقة رايات وأعلام المجموعات المنافسة؛
خُسران راية أَو علم إلى مجموعة منافسة يعتبر إذلال كبيراً والفئة التي
تفقد الراية شائع أنها تنحل.
في كتابِه، (هكذا تُوضّحُ كرة قدم
العالم)، تَصِفُ فرانكلين فوير التنافس بين الفرق الصربية والكرواتية مثل
"الجديدة" أو بالأحرى قديمة، عداوة يمكن أَن تُرى بوضوح في ملعب كرة القدم
. المشجعون غَنّوا حول مذابحِهم الخاصة.
The Ultras of FC نجم أحمر
بلغراد، Delije أَو أبطال، وGrobari أَو حفّاروا قبور من FK Partizan
بلغراد شكّلوا قاعدةَ نمور Arkan , قوة شبه عسكرية صربية التي وُرّطتْ
لاحقاً في الأَفعال المتعدّدة من الإبادة الجماعية أثناء الحروب في
يوغسلافيا .
النمور قامت بظهور مثير أثناء مباراة دربي بلغراد في 22
مارس/آذارِ 1992،الملعوبة بين النجمِ الأحمرِ وPartizan، ، حيث وضعوا
الإشارات على الطريق تقول ' 20 ميل إلى Vukovar '؛ ' 10 أميالِ إلى
Vukovar '؛ ' مرحباً بكم في Vukovar ' إشارات أكثر تَلَتْ، كل مسمّى يدل
على بلدة كرواتية التي سقطت إلى الجيش الصربي
. Arkan كَانَ بعد ذلك مدير جمعية المؤيدين الحمرِ اللامعين. عندما البوسنة الهرسك لعبت مباراة ودية ضدّ كرواتيا في أغسطس/آب 2007,
الأنصار
الكرواتيون شكّلوا إنسان u رمز يُمثّل فاشي Ustase الحركة مسؤولة عن
عمليات قتل جماعي الصرب، يهود وروما أثناء الحرب العالمية الثانية ".
بالرغم من أن الفي هذه الحالة، إستعمل الكرواتيين الرمز الفاشي u ك إشارة
للقومية، وسط التمرّد الجديد من التوترات العرقية في البوسنة بين
الكرواتيين والمسلمين البوسنيين .